الأخبار
الشيخ محمد عالي بن عدود في كتاب
الأربعاء, 25 فبراير 2015 08:59

 

altبغلاف سميك تزينه صورة الراحل العظيم على خلفية مخطوط لامية الأفعال مع احمرار الشيخ الحسن بن زين صدر عن دار الصفا للنشر كتاب تحت عنوان "لمرابط محمد عالي ولد عدود.. حياته وآثاره" يمتد على  288 صفحة من الحجم الكبير نسبيا، ألفه الأستاذ عبد الله ولد سيد المختار ولد والد أحد تلامذة الشيخ محمد عالي. 
يتضمن الكتاب مقدمة المؤلف ثم فصلا عن حياة وسيرة الشيخ محمد عالي ولد عدود تطرق فيه إلى نشأته ودراسته ومشايخه وخريجيه، ووضع القارئ في إطار تلك الشخصية العلمية الفذة بمختلف ملامحها وخصائصها.

التفاصيل
تعزية
الاثنين, 23 فبراير 2015 11:42

 

altلقد تلقينا ببالغ الأسى والأسف وعميق الحزن نبأ انقلاب شاحنة للجيش الوطني في آدرار، كانت تقل فرقة من خيرة أبناء الوطن الأبطال متوجهين في مهمة دفاعية، وقد سقط من بينهم قتلى وجرحى في ساحة الشرف والواجب الوطني.

وبهذه المناسبة الأليمة، نرفع تعازينا القلبية إلى قيادة الجيوش الوطنية، وإلى الحكومة والشعب الموريتانيين، وإلى أسر شهدائنا الأبرار الذين نسأل الله العلي القدير لهم الرحمة وأن يسكنهم فسيح جناته مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ويبارك في خلفهم؛ كما نسأله عز وجل أن يعجل شفاء الجرحى ويفرج كروبهم.. ويحفظ الوطن من كيد الكائدين، إنه سميع مجيب.

التفاصيل
ثلاث سنوات على إطلاق الموقع.. كشف الحساب
الاثنين, 09 فبراير 2015 15:34

 

altأيها القراء الكرام؛

في لقائنا معكم يوم السبت ثامن فبراير من السنة المنصرمة بمناسبة مرور سنتين على إطلاق هذا الموقع وحصده مائة ألف (100000) زائر شرفونا باستضافتهم ومطارحتهم هموم الوطن والعالم في فترة هي أجمل وأجل وأبشع وأوضع حقب هذا القرن الجديد وأشدها اضطرابا وزيغا وانحرافا.. أعربنا عن امتعاضنا وأسفنا العميق لكون "شعوبنا التي استعصت على الغزو الأجنبي والحروب الصليبية السافرة المتتابعة، والتي ثارت على الذل وحلقت في سماء المجد، وتهادت في عز أيامه العظيمة في مصر وتونس واليمن وغيرها يوم أطاحت بما بناه وكلاء الاستعمار والصهيونية والرجعية في أربعين سنة، وشقت في العلياء آفاقا زاخرة بالحرية والتقدم، قد أصابها إعصار ومكر من الداخل دك الأرض دكا دكا، ونشر فيها الدمار والفساد والموت باسم أسمى المبادئ وأعظم الأديان، وتحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله: حرب إبادة في العراق وسوريا واليمن ومصر والسودان ولبنان وليبيا ومالي والصومال.. وغيرها، تمولها وتسلحها بسخاء بعض بيوت مال المسلمين، ويوجهها بعض أئمتهم وعلمائهم.. وكفى الله اليهود القتال".

التفاصيل
إلى أحرار موريتانيا.. الآن في المكتبات
الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 14:14

 

alt"إلى أحرار موريتانيا" كتاب جديد للأستاذ محمدٌ ولد إشدو وصل الآن إلى متناول القراء الكرام؛ فهو معروض لدى كل من شركة الكتب الإسلامية ومكتبة القرنين 15هـ/ 21م بالعاصمة.

يوثق المؤلف في إصداره الحالي مرحلة ما بعد صدور كتابه "أزمة الحكم في موريتانيا" ويرصد ويحلل التحولات التي شهدتها البلاد والمنطقة منذ إذٍ على مختلف الأصعدة، ويحدد بعض العقبات التي ما تزال تعترض طرق موكب الإصلاح والنهوض الذي لا مرد له، ويستشرف الأضواء التي تلوح في نهاية النفق..

يقع الكتاب في حوالي 240 صفحة، وقد صدر ببيروت عن دار الفكر اللبنانية. وهذه مقدمته:

التفاصيل
بشور يعود من الجزائر بعد مشاركته باحتفالات الأول من نوفمبر: "الأمة كلها تتطلع إلى الجزائر لاستعادة دورها العربي والإسلامي والإفريقي"
السبت, 08 نوفمبر 2014 08:20

 

altدعا السيد معن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن الجزائر، مجتمعاً ودولة، إلى استعادة دورها الريادي عربياً وإسلاميا وإفريقيا من أجل نهوض الأمة ووحدتها وتحريرها وتقدمها؛ فكما كانت ثورة المليون ونصف المليون شهيد قبل ستين عاما منارة لكل حركات التحرر، ونجحت بتضحياتها وتكاملها مع مصر بقيادة جمال عبد الناصر ومع سوريا وحركتها القومية، ومع أحرار الأمة والعالم في إسقاط أكبر إمبراطوريتين استعماريتين في العالم يومذاك، فهي مؤهلة اليوم؛ وخصوصاً بعد تجاوزها العشرية الدموية التي عاشتها، أن تسهم مع مصر في حل الأزمات العربية الراهنة، لا سيما ليبيا وسوريا وتفعيل حركة التحرر العربية والإسلامية على دعائم الاستقلال والاستقرار والتنمية والعدالة والحرية على امتداد الوطن العربي، وأن تُسقط المشروع الاستعماري الوريث، الصهيو – أمريكي، وأن تحرر فلسطين التي قال عنها يوما الرئيس الراحل هواري بومدين إنها "كالإسمنت المسلح إذا تمسك بها العرب، وكالقنبلة التي تنفجر في الجميع إذا تخلوا عنها".

التفاصيل
إلى أحرار موريتانيا
الخميس, 04 سبتمبر 2014 08:24

 

alt"إلى أحرار موريتانيا" إصدار جديد للأستاذ محمدٌ ولد إشدو يوثق مرحلة ما بعد صدور كتابه "أزمة الحكم في موريتانيا" ويرصد ويحلل التحولات التي شهدتها البلاد والمنطقة منذ إذٍ على مختلف الأصعدة، ويحدد بعض العقبات التي ما تزال تعترض طرق موكب الإصلاح والنهوض الذي لا مرد له، ويستشرف الأضواء التي تلوح في نهاية النفق..

والكتاب الذي سيكون في المكتبات قريبا بإذن الله، يقع في حوالي 240 صفحة، وقد صدر ببيروت عن دار الفكر اللبنانية. وهذه مقدمته:

التفاصيل
سميح القاسم.. الفارس الذي ترجل
الخميس, 21 أغسطس 2014 12:47

 

altيتوافد الآن الآلاف إلى الرامة بفلسطين المحتلة لإلقاء نظرة الوداع على الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم الذي توفي الثلاثاء الماضي عن عمر ناهز 75 عامًا، وذلك في أعقاب تدهور خطير في حالته الصحية قبل أسبوعين، حيث كان يعالج في مستشفى صفد في الأراضي المحتلة، قبل أن ينقل جثمانه إلى قريته الرامة ليدفن فيها اليوم.

ولد القاسم يوم 11 من مايو 1939 في مدينة الزرقاء الأردنية ودرس في بلدة الرامة وبالناصرة شمال فلسطين، واعتقل عدة مرات، وفرضت عليه الإقامة الجبرية من قبل الاحتلال بسبب مواقفه الوطنية والقومية. وقد قاوم التجنيد الذي فرضته إسرائيل على طائفته الدرزية.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع