عربيات
المؤتمرات الثلاثة: "ضد التطبيع مرة أخرى.. ودائما"
الأربعاء, 16 نوفمبر 2016 07:37

 

altفي الوقت الذي يشتد فيه الخناق دوليا على الكيان الصهيوني الإرهابي العنصري الغاصب، وترتفع حدة مقاطعته على المستويات كافة، وتتسع دائرة طرده من المنتديات الدولية.. وفي الوقتالذي يواصل فيه الإرهاب الصهيوني جرائمه ضد الإنسان والأرض والمقدسات، وفي المقابل يشتد عود الانتفاضة الثالثة وتتسع دائرتها ويُصَعِّد الأسرى الفلسطينيون في سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني.. 

التفاصيل
في معنى العروبة (2/ 2)
الثلاثاء, 01 نوفمبر 2016 07:31

 

زياد حافظ    

الأمين العام للمؤتمر القومي العربي

altوإذا سئلنا عن علاقة العروبة بالإسلام فالإجابة سهلة. العروبة هوية والإسلام روح لها بما أن أكثرية العرب من المسلمين. كما أن الإسلام بشكل عام والقرآن بشكل خاص لا يُفهم إلاّ بعد إتقان اللسان العربي. فعبر العروبة يُفهم الإسلام وعبر الإسلام يتم اكتشاف العروبة. في نظرنا، ووفقا لقراءتنا للقرآن الكريم، فإن الإسلام بمعناه الواسع هو الإيمان بالله، وبملائكة، وكتبه، ورسله، دون التفريق بينهم، كما جاء في سورة البقرة (285). لذلك فإن اليهودية والنصرانية فرق من الإسلام حيث الله هو واحد وهو على كل شيء قدير، وإن اختلفت الطقوس. وهذا التوضيح يساعد في فهم العروبة كهوية جامعة لكل مكوّنات الأمة وإن حاول البعض وأعداء الأمة إيجاد الشرخ عبر تفسيرات خاطئة في رأينا.

التفاصيل
في معنى العروبة (1/ 2)
الجمعة, 28 أكتوبر 2016 07:26

 

زياد حافظ    

الأمين العام للمؤتمر القومي العربي

altفي إحدى الندوات الفكرية التي حضرناها تبيّن لنا أن هناك من يخلط بين العروبة كهوية والقومية العربية كنهج سياسي. وهناك من يتكلّم عن القومية العربية وكأنها فكر جامد لا يواكب التطوّرات بينما هو نابع من وجدان أبناء الأمة. وهناك من يعتبر سياسات دول وحكّام رفعوا شعارات قومية تجسيدا للقومية العربية. فإذا كانت سياسات الحكام خاطئة فإذن القومية العربية "خاطئة" أو "مثالية" أو "غير واقعية".  

التفاصيل
المؤتمرات الثلاثة تدين المشاركة في تأبين رمز الإرهاب (بيريز)
الأحد, 02 أكتوبر 2016 18:44

 

altباشمئزاز كبير تلقت المؤتمرات الثلاثة خبر مشاركة بعض المسؤولين العرب في جنازة الإرهابي المجرم شمعون بيريز الذي أسال أنهارا من دماء الشعب الفلسطيني، وليس أولها ولا آخرها ما سمي بعناقيد الغضب ومجزرة قانا، والذي يعتبر مهندس القنبلة النووية والمخطط الرئيسي للاستيطان ووضع خارطة تفتيت الأرض الفلسطينية وقضمها بالتدريج والإجهاز على المسجد الأقصى وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية في عموم فلسطين.

التفاصيل
روح المقاومة
الجمعة, 09 سبتمبر 2016 07:08

 

معن بشور  

altفي مثل هذه الأيام من عام 1982، وفيما كان المقاومون الفلسطينيون وأفراد الجيش العربي السوري يغادرون بيروت بحرا وبرا وسط مظاهر خشوع ودعاء، ودموع وبكاء، شملت المقاتلين، كما المودعين، بعد صمود أسطوري استمر أكثر من ثمانين يوما، قلنا للرئيس الشهيد الراحل أبي عمار وإخوانه: "صحيح أن رجال المقاومة راحلون لكن روح المقاومة باقية في هذه العاصمة العربية العصيّة على الحصار، وهذا البلد العربي العصي على الاحتلال".

التفاصيل
"برلمان المستقبل العربي"
الاثنين, 05 سبتمبر 2016 07:19

 

معن بشور   

altأفضل وصف يمكن أن يعطى لمخيم الشباب القومي العربي وهو ينهي أعمال دورته الخامسة والعشرين في المعهد الرياضي في تونس العاصمة هو "برلمان المستقبل العربي" لا بسبب الحوارات الغنية التي جرت بين 170 شابة وشابا جاؤوا من 15 قطرا متحملين نفقات السفر (هو أمر مهم هذه الأيام) فحسب؛ بل لأن الموضوعات التي ناقشوها مع شخصيات فكرية وسياسية جاؤوا (من مصر والعراق والجزائر والمغرب وفلسطين ولبنان، وطبعا تونس) أيضا على نفقتهم الخاصة (وهو أمر بالغ الأهمية في زمن رشوة بعض المثقفين) وهي موضوعات 

التفاصيل
وجوب محاكمة قادة اسرائيل كمجرمي حرب.. أسوة بالنازيين (ح 2/2)
الأحد, 04 سبتمبر 2016 07:46

 

د. غازي حسين   

altإسرائيل وارتكاب مجازر صبرا وشاتيلا

نشير هنا إلى تقرير لجنة التحقيق الإسرائيلية، لجنة كهان حول مجزرة صبرا وشاتيلا؛ والذي تناول في 140 صفحة مسؤولية بيغن رئيس الوزراء آنذاك، وشامير وزير الخارجية، وشارون وزير الحرب، ورئيس الأركان، ورئيس الاستخبارات العسكرية، وقائد القوات الإسرائيلية في منطقة بيروت، عن هذه المجازر.

جاء في التقرير عن مسؤولية شارون ما يلي: "إننا وجدنا أنه مسؤول شخصيا كما ورد في هذا التقرير بالتفصيل. حسب اعتقادنا، من المفضل أن يستخلص وزير الدفاع (شارون) العبر الشخصية المفيدة من الفجوات التي اكتشفت في أدائه لمهماته، وأنه يحق لرئيس الحكومة أن ينقل شارون من وظيفته".

التفاصيل
وجوب محاكمة قادة اسرائيل كمجرمي حرب.. أسوة بالنازيين (ح 1/ 2)
الجمعة, 02 سبتمبر 2016 07:19

 

د. غازي حسين    

مقدمة:

altينتهك الكيان الصهيوني منذ إقامته القواعد الملزمة في القانون الدولي وأهم العهود والمواثيق الدولية لتهويد فلسطين العربية وترحيل شعبها باستخدام القوة وإشعال الحروب العدوانية وارتكاب المجازر الجماعية وإقامة إسرائيل العظمى الاقتصادية من خلال مشروع الشرق الأوسط الجديد والهيمنة على الثروات والبلدان العربية.

ولا يزال الشعب الفلسطيني يتعرض للنكبة المستمرة وللإرهاب والعنصرية والإبادة والترحيل والعقوبات الجماعية ومصادرة أراضيه وممتلكاته وتدمير منجزاته لتدمير وجوده وحياة أبنائه ومسحه من الوجود بالمجازر الجماعية وبالترحيل وبالتوطين والتذويب والتشريد والملاحقة في أصقاع الدنيا كافة وإقامة الوطن البديل في الأردن.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع