الأخبار
المؤتمر القومي العربي يدين العدوان الصهيوني على سوريا
الجمعة, 10 مايو 2013 10:32

 

 

altأدلى الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الأستاذ عبد الملك المخلافي بتصريح قال فيه:

جاء العدوان الصهيوني المتكرر على سوريا وعاصمتها دمشق ليؤكّد على جملة حقائق ينبغي استحضارها والبناء عليها:

أولاً:إن العدوان الصهيوني على سوريا، كما هو العدوان على أي قطر عربي، هو عدوان على الأمّة العربية كلها، وأن الردّ عليه هو مسؤولية أبناء الأمّة جميعاً أيا كانت مواقعهم وقدراتهم.

التفاصيل
مجلة الرسالة: عناق الإخاء ورسالة الثقافة
الثلاثاء, 30 أبريل 2013 18:27

 

altأصدر المركز الثقافي المصري بانواكشوط عددا جديدا من مجلته الدورية "الرسالة" الرامية إلى التواصل مع الشعب الموريتاني، تصدرته افتتاحية بقلم صاحب السعادة أحمد فاضل يعقوب سفير مصر الشقيقة لدى موريتانيا، أشاد فيها بالروابط الثقافية بين الأشقاء في مصر وموريتانيا واعدا بالعمل على توطيدها واستمرارها؛ مشيرا إلى أن المجلة "تضم موضوعات ثقافية بأقلام مجموعة متميزة من الكتاب الموريتانيين، الذين ارتبطوا بمصر بقلوبهم وعقولهم؛ مثلهم مثل الكثيرين فى العالم العربي والإسلامي" مضيفا أن المجلة أحد الأنشطة الثقافية المتعددة التي يقوم بها المركز الثقافي المصري في موريتانيا.

التفاصيل
معالي الوزير سيدي محمد الديّين في ذمة الله
الثلاثاء, 19 مارس 2013 08:02

 

 

{من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا}

صدق الله العظيم.

altالمختار ولد داداه، سيدي المختار انجاي، جاجه صنبه جوم، حمود ولد أحمدو، با صنبولي، شيخنا ولد محمد الأغظف، سليمان ولد الشيخ سيديا، يوسف كويتا عبد العزيز صال.. الخ، كوكبة من رجال هذا الوطن تلاقت فاتحدت ونذرت حياتها في سبيل وحدة وعزة واستقلال موريتانيا، وبناء دولتها الشامخة على أنقاض الاستعمار البغيض العاتي والكيانات القبلية والجهوية المتخلفة المتصارعة.

التفاصيل
صدور "مذكرات حسن ولد مختار" للوزير السابق محمد ولد امين
الأربعاء, 05 ديسمبر 2012 14:02

 

altعرضت في المكتبات منذ نهاية الأسبوع الماضي رواية "مذكرات حسن ولد مختار" للكاتب الموريتاني والوزير السابق محمد ولد محمد عبد الرحمن ولد امين، وهي الرواية التي شغلت المتابعين والقراء في الشهور الماضية؛ خاصة من تطلعوا لمعرفة الشخصية الحقيقية للكاتب "حسن ولد مختار" الشخصية الأدبية التي اختارها الكاتب بطلا لروايته.

التفاصيل
أودية العطش.. الرمل بدل الماء!!
الثلاثاء, 18 سبتمبر 2012 12:51

 

altصدرت مؤخرا عن منشورات عرفان رواية جديدة للكاتب والأديب والسياسي المعروف بدي ولد أبنو بعنوان أودية العطش.

ويجسد الكاتب - من خلال الرواية- صورة الديكتاتور العربي بشكل يدفع القارئ إلى التأمل في طبيعة وخلفية هذا الاستبداد الذي يصل إلى حد الغباء حين يتجاوز التحكم في الأجساد إلى محاولة السيطرة على الوظائف الحيوية والسعي لاستبدال الغرائز والثوابت الحياتية، حيث يفرض الحاكم على شعبه استبدال شرب الرمل بشرب الماء.

التفاصيل
للحديث بقية.. إصدار حديث
الأحد, 02 سبتمبر 2012 12:02

 

altتحلت رفوف المكتبات مؤخرا بعمل روائي اجتماعي جديد بعنوان "للحديث بقية" للكاتب والبرلماني الشيخ ولد أحمدو الذي صدرت له من قبل رواية  "عودة الزراف".

وفي أمسية ثقافية احتضنها المركز الثقافي المغربي بالعاصمة احتفاء بإصدارات جديدة من بينها "للحديث بقية" قال الكاتب ولد أحمدو إنه استقى المادة الكتابية لعمله من الظروف التي عايشها إبان فترته فى البرلمان الموريتاني التي دامت عشر سنوات قضاها نائبا لرئيس الكتلة البرلمانية للحزب الجمهوري

التفاصيل
وفاة الإمام عبد العزيز سي
الأربعاء, 02 مايو 2012 13:49

altبكل حزن وتسليم بقضاء تنعى إدارة الموقع الإمام عبد العزيز سي الذي أعلن قبل قليل عن وفاته اليوم (02/ 5/ 2012) في العاصمة السنغالية داكار بعد معاناة دامت عدة أيام جراء تعرضه لحادث سير.

ويعرف عن الإمام عدم اهتمامه بالسياسة؛ وورعه وإقباله على العلم والعمل به؛  حيث ظل يؤم المصلين بمسجد المغرب بالعاصمة انواكشوط ويعلم الطلاب في محظرته التابعة له ويقدم الأحاديث الدينية في الإذاعة الوطنية.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع