الأخبار
تدشين المرحلة الأولى من مشروع "آفطوط الشرقي"
الخميس, 26 مايو 2016 21:21

 

ينوي الموقع السعي لنشر أي خبر يتعلق بتحسين ظروف

الوطن والمواطن، وفي إطار ذلك التوجه ننشر هذا الخبر.

 

altدشن وزير المياه والصرف الصحي في موريتانيا محمد عبد الله ولد أوداعه صباح الأحد الماضي في باركيول الجزء الأول من مشروع آفطوط الشرقي الذي يوفر المياه الصالحة للشرب لثلاثين قرية في المناطق الأكثر فقرا بالبلاد.

ويعتمد المشروع على محطة معالجة المياه السطحية في سد فم لكليته، ويتوقع القائمون عليه أن توفر مرحلته الأولى مياه الشرب لحوالي 28 ألف نسمة، تقطن القرى 30 التي يشملها.

التفاصيل
بيان صحفي
الاثنين, 25 أبريل 2016 10:47

 

صادر عن الدورة السابعة والعشرين للمؤتمر القومي العربي

 

altصدر عن المؤتمر القومي العربي السابع والعشرين المنعقد في 19 – 20 نيسان/ إبريل 2016، بيان صحافي حدّد فيه موقفه من القضايا الراهنة، على أن يصدر في وقت لاحق بيان تحليلي موسع يعكس جو أوراق العمل والمناقشات التي شهدها المؤتمر.

 

نص البيان:

التفاصيل
بيان
الخميس, 21 أبريل 2016 15:28

 

altأصدر لفيف من المحامين بيانا تلقينا نسخة منه جاء فيها ما يلي:

إيمانا منا بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف السمحة وانصياعا لها؛ تلك التعاليم التي ترفض كل أنواع الظلم وخنوع القائمين على المرفق العمومي القضائي للحكام، رغَبًا ورهَبًا.

وتعلقا منا راسخا بالقيم والمثل العالمية للديمقراطية والحرية والعدالة، وتمسكا باستقلال المحامي في ممارسته مهنته عن كافة السلطات؛ وخصوصا السلطة السياسية، وتشبثا منا بحق كل المتقاضين الراسخ في محاكمة عادلة ومنصفة.

التفاصيل
المؤتمر القومي العربي يدين تصنيف حزب الله "منظمة إرهابية"
الجمعة, 04 مارس 2016 10:02

 

altأصدر المؤتمر القومي العربي بيانا بتوقيع أمينه العام الدكتور زياد حافظ، تلقينا نسخة منه هذا نصها:

 إن قرار دول مجلس التعاون الخليجي ووزراء الداخلية العرب تصنيف حزب لله منظمة إرهابية قرار خطير للغاية وغير مسؤول؛ وذلك للأسباب التالية:

التفاصيل
اللجنة الوطنية تهنئ الأسير القيق بانتصاره
الأحد, 28 فبراير 2016 16:30

 

altصدر عن اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني ما يلي:

إن انتصار الأسير الإعلامي البطل محمد القيق على سجانيه بعد ما يقارب من 90 يوما من الإضراب عن الطعام، هو انتصار لفلسطين ولقيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان، وهو تأكيد على أن الحقوق تنتزع بفضل النضال والتصميم والإرادة الصلبة.

إن انتصار القيق على سجانيه الصهاينة هو انتصار لكل من وقف إلى جانبه، شخصيات وهيئات ومنظمات، داخل فلسطين وخارجها، وهو درس جديد للاحتلال لأنه مهما بلغ من قوة  وغطرسة يبقى اضعف من إرادة أسير قرر مواجهة الموت أو نيل الحرية.

التفاصيل
فلسطين والأقصى قبلة النضال العربي والإسلامي والعالمي، وعدو الأمتين والبشرية جمعاء هو الاستعمار الأمريكي الأوروبي والصهيونية والخوارج
الثلاثاء, 23 فبراير 2016 08:18

 

في الذكرى الرابعة لإطلاق الموقع

altقراءنا الأعزاء،

مرت بنا منذ أيام الذكرى الرابعة لإطلاق هذا الموقع الذي كان رهانا صعبا في خضم ما لدينا من المواقع والوسائل والعناوين التي لا تنقصها الإمكانيات والخبرة.

ومع ذلك، فإن حصيلة السنوات القليلة من عمره تبدو مشجعة للغاية؛ إذ يتجاوز عدد زواره اليوم أربعمائة وعشرين ألف زائر (428.000) نصفهم زوار السنة المنصرمة وحدها. وهذا لعمري نجاح كبير. خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أن الموقع موقع شخصي وثقافي ويخلو من الأخبار ومواد الإثارة، ولا يبخل بإنتاجه على المواقع الأخرى؛ فهو متاح في أغلبها.

التفاصيل
رحيل الأستاذ محمد حسنين هيكل
الجمعة, 19 فبراير 2016 00:01

 

altينعى الأمين العام للمؤتمر القومي العربي وأعضاء الأمانة العامة إلى جماهير الأمة العربية رحيل الأستاذ محمد حسنين هيكل الإعلامي العربي الكبير.

فقد المؤتمر القومي العربي ومعه الأمة العربية - برحيل الأستاذ محمد حسنين هيكل- أحد أبرز الشخصيات القومية العربية. فهو الذي رافق ثورة 23 يوليو 1952 وكان من المقرّبين للقائد خالد الذكر جمال عبد الناصر فدخل بالتالي قلوب أبناء الأمة العربية. وهو الشاهد على العصر العربي، وشاهد على المشهد الدولي.. ما جعله مرجعا أساسيا لكل باحث ومراقب وناشط سياسي في الوطن العربي.

رحم الله الأستاذ محمد حسنين هيكل فإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

التاريخ: 18 /2/ 2016

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع