الأخبار
إنها حرب الصليب، فاستعدوا للخطوب!
السبت, 08 فبراير 2014 00:00

 

بمناسبة مرور عامين على إطلاق الموقع

 

altأيها القراء الكرام،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛

تنصرم اليوم بالتمام والكمال سنتان من عمر هذا الموقع المتواضع الذي تم إطلاقه يوم 08/ 02/ 2012. وخلال هذه المدة القصيرة نسبيا بالنسبة لموقع غير إخباري تصفحه أزيد من مائة ألف زائر، شرفونا باستضافتهم ومطارحتهم هموم الوطن والعالم. وذلك في أجمل وأجلِّ وأبشع وأوضع حقب هذا القرن الجديد وأشدها اضطرابا وزيغا وانحرافا.

التفاصيل
بيان للناس
الأحد, 02 فبراير 2014 12:53

 

altتوجهت إلى مدينة نواذيبو مساء يوم 28/ 01/ 014 للاطلاع على ملف السيد محمد الشيخ ولد محمد ولقائه بعد أن طلب مني بعض ذويه الدفاع عنه، ومنع لي ولذويه تصوير ملف نزاعه مع النيابة. وبما أن هذا الملف محاط بطلاسم وتعقيدات لا أول لها ولا آخر، فقد تطلب مني الولوج إليه تقديم تعهد وصل إلى المحكمة يوم 22 /01/ 014 دون أن يشفع بوكالة أو نكون قد حررنا عقد تمثيل. ومع ذلك - وخلافا للأصول- ظلت كتابة الضبط تشترط مثولي أمام المحكمة للحصول على نسخة من الملف.

التفاصيل
وفاة مانديلا.. أيقونة التحرر في جنوب إفريقيا
الخميس, 05 ديسمبر 2013 23:09

 

altأعلن رئيس جنوب إفريقيا زوما وفاة رئيس البلاد الأسبق نيلسون مانديلا عن عمر يناهز 95 عاماً وقال إن مانديلا توفي اليوم (الخميس) بمنزله في جوهانسبرغ معلناً جنازة رسمية له وتنكيس الأعلام في البلاد.

ومانديلا هو أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا، وحاز على جائزة نوبل للسلام، كما أنه ناشط اعتقل لـ27 عاماً بسبب نضاله ومقاومته لسياسة التمييز العنصري في خمسينيات القرن الماضي وستينياته.

التفاصيل
وفاة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم
الثلاثاء, 03 ديسمبر 2013 11:30

 

altتوفي اليوم (الثلاثاء) الشاعر الشعبي المصري الكبير أحمد فؤاد نجم، عن 84 عاما. وقد عرف الفقيد بأشعاره الوطنية وانتقاده اللاذع لحكومات مصر المتعاقبة.

ولد نجم في محافظة الشرقية عام 1929 وله مسيرة طويلة مع الشعر، وارتبط اسمه باسم الشيخ إمام عيسى الذي غنى أشعاره. وشكّل وإياه ثنائيا غنائيا إلى أن توفي الشيخ إمام عام 1995. ومن أشهر قصائد نجم بالعامية قصيدة "كلمتين يا مصر" و"جيفارا مات" و"كلب الست" و"شيّد قصورك" و"يعيش أهل بلدي".

التفاصيل
إلى متى السكوت عن الإرهاب المنظم التي تقوده الدوائر الاستعمارية الصهيونية عبر الطابور الخامس؟
الخميس, 22 أغسطس 2013 08:15

 

altصدر عن أمانة السر العامة المركزية لحركة الناصريين المستقلين المرابطون البيان التالي تعليقا على التفجير الأخير بالضاحية الجنوبية:  

 أبت الدوائر الاستعمارية الصهيونية وأدواتها (الطابور الخامس في لبنان والوطن العربي) إلا أن تمارس إرهابها المنظم ضد شعب المقاومة، وليؤكدوا أن عدوانهم مستمر متدرج في الوطن العربي والعالم الإسلامي وخاصه لبنان الذي يواجه جبروت قواعدهم واساطيلهم وطائراتهم وإنزال الهزائم بقاعدتهم الكيان الصهيوني، وخاصة قرار إزالة هذا الكيان الصهيوني في قلب الأمة العربية الذي أخذته الجماهير العربية، وإن أي عدوان على أي بلد عربي سوف يكون قرار إزالة الكيان الصهيوني من الوجود، وهذا القرار أفقد الدوائر الاستعمارية وقاعدتها (الكيان الصهيوني) صوابها فدفعت طابورها الخامس إلى افتعال أعمال إرهابية مسلحًا بالدعم السياسي والعسكري والمالي الدولي، ودفعهم بطابورهم للقيام بتدمير مقومات البلاد والعباد من كل الحدود البرية والبحرية والجوية مؤكدين أنهم فقدوا قدرتهم على التحكم بمصائرنا معتقدين أننا ما زلنا في سنة 1920.

التفاصيل
صدور ديوان "إلهام المحظرة" للشاعر يسلم ولد أكيبد
الخميس, 16 مايو 2013 10:48

 

 

altاحتضن فندق "الخاطر" بالعاصمة انواكشوط مساء الاثنين الماضي ملتقى بعنوان "قراءة في ديوان إلهام المحظرة للشاعر الراحل يسلم ولد أكيبد" (1912-1977) وذلك وسط حضور رسمي وثقافي كبير، تقدمه العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو، والشعراء: عبد الله السالم ولد المعلى، رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، وأحمد ولد عبد القادر وذ. محمدن ولد إشدو وناجي محمد الإمام ومحمد ولد الطالب، وجمع غفير من الشخصيات العلمية والثقافية، وبحضور لأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة الخليل ولد المهدي ولد الجيد، والأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي محمد محمود ولد سيد أبات.

التفاصيل
بيان الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي حول مبادرة "السلام" المعدَّلة
الأحد, 12 مايو 2013 08:34

 

altجاءت مبادرة السلام الرسمية العربية المعدّلة التي حملها وفد جامعة الدول العربية إلى واشنطن لتشكل تنازلا خطيرا جديدا في مسلسل التنازلات عن الحقوق العربية عموما، وحقوق الشعب الفلسطيني خصوصا، وهي التنازلات التي كان العدو الصهيوني وداعموه يستدرجون النظام الرسمي كل مرّة إليها دون أن يقدموا أي شيء بالمقابل سوى المزيد من العدوان وانتهاك الحقوق.

إن المؤتمر القومي العربي إذ يؤكّد على رفضه وإدانته لهذه المبادرة المعدّلة، بعد أن كان متحفظا بالأساس على ما يسمى بمبادرة السلام العربية، فإنه يسجل الملاحظات التالية:

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع