تدشين المرحلة الأولى من مشروع "آفطوط الشرقي"
الخميس, 26 مايو 2016 21:21

 

ينوي الموقع السعي لنشر أي خبر يتعلق بتحسين ظروف

الوطن والمواطن، وفي إطار ذلك التوجه ننشر هذا الخبر.

 

altدشن وزير المياه والصرف الصحي في موريتانيا محمد عبد الله ولد أوداعه صباح الأحد الماضي في باركيول الجزء الأول من مشروع آفطوط الشرقي الذي يوفر المياه الصالحة للشرب لثلاثين قرية في المناطق الأكثر فقرا بالبلاد.

ويعتمد المشروع على محطة معالجة المياه السطحية في سد فم لكليته، ويتوقع القائمون عليه أن توفر مرحلته الأولى مياه الشرب لحوالي 28 ألف نسمة، تقطن القرى 30 التي يشملها.

ويكلف المشروع 90 مليون دولار، ويجري تنفيذ إحدى مراحله بتمويل من طرف الدولة الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية؛ فيما يتم تمويل المرحلة الأخرى من طرف الدولة الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي.

وفي كلمة بمناسبة تدشين المرحلة الأولى قال السيد أحمد زيدان ولد محمد محمود، منسق مشروع آفطوط الساحلي ومدير الهيدرولوجيا والسدود بوزارة المياه والصرف الصحي إن المشروع يحتل مكانة مهمة في خطة تنفيذ الإستراتيجية الشاملة للخدمات التي تمثل محورا أساسيا في برنامج الحكومة.

وأضاف أن المشروع سيمكن من توفير مياه الشرب لمائة وثمانين ألف نسمة من سكان المناطق المستهدفة على المديين القريب والمتوسط؛ موزعين على أزيد من 400 قرية، وذلك عن طريق مراكز توزيع تستوعب 1200 كلم من الأنابيب.

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع