كيفونيم: خطة "حكماء صهيون" الجدد لتفكيك العالم العربي
الخميس, 29 مارس 2012 10:45

altأيها القراء الكرام،

يتهم منظرو الاستعمار والصهيونية دائما مفكري العرب والإسلام وكل الغيورين على مصالح وأمن أممهم وأوطانهم المقهورة بوسواس وجنون "نظرية المؤامرة" التي "يتوهمون" أنها تحاك ضد بلادهم. ويتلقف هذا الاتهام ويروجه غالبا صنائع الاستعمار والصهيونية المحليون الذين يلعبون دور الصدى والوكيل والطابور الخامس للعدو. ورغم أننا لا نرجع كل شيء لـ"نظرية المؤامرة" كما لا نعتبرها المحرك الأساسي للتاريخ، بل نرى

 أنجميع سياسات ومناورات ومغامرات ومؤامرات الاستعمار والصهيونية إنما هي جزء من حربهم المصيرية "المشروعة" ضد ضحاياهم الصامدين، فإننا سننشر تباعا بعض الوثائق الصحيحة التي تتحدث عن نفسها بحقيقة ما يبيته واضعوها للعرب والمسلمين والمضطهدين في الأرض في عصرنا الزاهر!

التحرير

"إن مصر كجسد مركزي أصبح جثة هامدة، خاصة إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الصراع الذي يزداد حدة بين المسلمين والمسيحيين. وتقسيمها إلى مقاطعات جغرافية مختلفة يجب أن يصبح هدفنا السياسي في التسعينات على الجبهة الغربية.

وبمجرد تفكيك مصر وحرمانها من السلطة المركزية ستعرف دول مثل ليبيا والسودان، ودول أخرى نائية، نفس المصير. إن إنشاء دولة قبطية في مصر العليا وخلق كيانات جهوية ضعيفة الأهمية يعتبر مفتاحا لتطور تاريخي تأخر في الوقت الراهن بسبب اتفاقية السلام؛ ولكنه آت حتما على المدى البعيد.

وبرغم ما يظهر، فإن الجبهة الغربية تمثل مشكلات أقل من تلك التي تمثلها الجبهة الشرقية. ثم إن تقسيم لبنان إلى خمس مقاطعات يعد تجسيدا مسبقا لما سيحدث في العالم العربي برمته. كما أن تفجير سوريا والعراق إلى مناطق على أساس عرقي أو ديني يجب أن يصبح –على المدى البعيد- هدفا أوليا لإسرائيل. والمرحلة الأولى لذلك هي تحطيم القدرة العسكرية لهذه الدول.

إن البنيات العرقية لسوريا تعرضها لتفكيك قد يؤدي إلى إنشاء دولة شيعية على طول الساحل، وإلى قيام دولة سنية في منطقة حلب، ودولة أخرى في دمشق، وكيان درزي يتمنى تكوين دولة خاصة به –ربما فوق منطقتنا (الجولان)- وعلى كل حال مع حوران وشمال الأردن.. إن مثل هذه الدولة على المدى البعيد قد يكون ضمانة للسلم والأمن في المنطقة. إنه هدف في متناولنا.

إن العراق كدولة غنية بالبترول وعُرضة لمواجهات داخلية توجد على خط التسديد الإسرائيلي، ذلك أن تفكيكها يعتبر أكثر أهمية من تفكيك سوريا لأن العراق يمثل، على المدى القصير، التهديد الأكثر جدية لإسرائيل.

("كيفونيم  القدس" رقم 14 عدد فبراير 1982 ص 49-59)".

الأساطير المؤسسة لدولة إسرائيل ص 190 للأستاذ روجيه غارودي.

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 9 زوار  على الموقع