عربيات
غزة بين النار والدولار!
الاثنين, 19 نوفمبر 2012 14:39

 

 

       

altلقد ظلت العقيدة العسكرية لإسرائيل وحلفائها في حربهم على العرب والمسلمين هي هي منذ نشأة إسرائيل، لم تتبدل ولم تتغير إلى يومنا هذا. إنها اغتنام الفرص التي يخلقونها للانفراد بشعب عربي أو مسلم يسومونه سوء العذاب على مرأى ومسمع من أهله المكبلين بقيود العبودية والانحطاط فلا يستطيع منهم أحد أن يحرك ساكنا رغم أنهم يعلمون علم اليقين أن دورهم آت لا محالة ريثما يفرغ الوحش من التهام فريسته... وهكذا دواليك!

التفاصيل
أصدقاؤنا المستعمرون في الغرب(2)
الأحد, 30 سبتمبر 2012 11:02

 

altقد يظن ظَنون أن المآخذ الجمة لأمتنا على الغرب وليدة شطط حكام الغرب المعاصرين وسياساتهم المنحازة بشكل مفضوح إلى صف أعدائنا مهما جانبت مواقفهم العقل والصواب. ولكن شاعر العراق الكبير معروف الرصافي (1877- 1945) يثبت أن الأمر قاعدة وليس استثناء، بدليل قصادئه التي منها "يا محب الشرق.." وفيها خاطب تشارلز كراين (1858- 1939) الثري الأمريكي الذي رأى فيه العرب صديقاً مخلصاً في أعقاب الحرب العالمية الأولى، فنظموا فيه القصائد، ودبجوا فيه المقالات، وعلقوا على جهوده الآمال.. ولكن ذلك كله ذهب أدراج الرياح، ومات الرجل وقضايا العرب والمسلمين تسير من سيئ إلى أسوأ..

التفاصيل
أصدقاؤنا المستعمرون في الغرب (1)
الأحد, 23 سبتمبر 2012 13:43

 

على هامش الحملة المسيئة إلى الإسلام الحنيف ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام، وما رافقها من ازدواجية في المعايير، وما أبانته من حقد دفين على الإسلام والمسلمين.. نعيد نشر هذا المقال.

 

altلا تترك الولايات المتحدة الأمريكية ـ زعيمة "العالم الحر"- اليوم أدنى فرصة تمر دون أن تعلن، بمناسبة وبدون مناسبة، أنها صديقة العرب والمسلمين الأولى! ومع ذلك، فهي هي: في فلسطين، وأفغانستان، والعراق، والسودان، ولبنان، وسوريا، وإيران،  ومصر.. وغيرها!

التفاصيل
كيفونيم: خطة "حكماء صهيون" الجدد لتفكيك العالم العربي
الخميس, 29 مارس 2012 10:45

altأيها القراء الكرام،

يتهم منظرو الاستعمار والصهيونية دائما مفكري العرب والإسلام وكل الغيورين على مصالح وأمن أممهم وأوطانهم المقهورة بوسواس وجنون "نظرية المؤامرة" التي "يتوهمون" أنها تحاك ضد بلادهم. ويتلقف هذا الاتهام ويروجه غالبا صنائع الاستعمار والصهيونية المحليون الذين يلعبون دور الصدى والوكيل والطابور الخامس للعدو. ورغم أننا لا نرجع كل شيء لـ"نظرية المؤامرة" كما لا نعتبرها المحرك الأساسي للتاريخ، بل نرى

التفاصيل
العــرب أمس واليــوم وغــدا... (ح2 /3)
السبت, 17 مارس 2012 20:55

 

ثانيا: العرب اليوم

 

altولا عيب فيهم غير أن سيوفهم      بهـن فلـول مــن قـراع الكتائــب

ولا يحسبون الخير لا شر بعده       ولا يحسبون الشر ضربة لازب

مدخل: من هم العرب؟

العرب أمة من أقدم وأعرق الأمم، استطاعت أن تبقى، وتنمو، وتنتشر، وتسود عبر الزمن. ثبتت أمام مختلف التحديات من غزو وتدمير (أصحاب الفيل، الصليبيون، المغول، نابوليون، الاحتلال الصهيوني، العدوان الثلاثي والرباعي والخماسي.. الخ) وكوارث طبيعية (سيل العرم والزلازل والتصحر والجفاف) وحملت راية الإسلام فتربعت على عرش الحضارة البشرية ثمانية قرون (من القرن 8 إلى القرن 16).

التفاصيل
العــرب أمس واليــوم وغــدا... (ح1 /3)
الأربعاء, 07 مارس 2012 15:42

أولا: العرب أمس

alt

ولا عيب فيهم غير أن سيوفهم      بهـن فلـول مــن قـراع الكتائــب

ولا يحسبون الخير لا شر بعده       ولا يحسبون الشر ضربة لازب

                                                                  النابغة الذبياني 

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 التالي > النهاية >>

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع