عربيات
نص رسالة مروان البرغوثي للطفلة عهد التميمي
الثلاثاء, 09 يناير 2018 08:01

 

altوجه الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي رسالة إلى الطفلة الأسيرة عهد التميمي.. آخر أيقونات نضال الشعب الفلسطيني.وقال في رسالته:

"لم يكن ألمي مقتصراً على الطفلة عهد التميمي المعتقلة في سجون الاحتلال فقط، بل على كل أبناء جيلها، الذين يعتبرون الجيل الأشجع والأعظم بين الفلسطينيين، والذين يقدمون نموذجاً من التضحية ومواجهة المحتل، لم يسبقهم إليه أي جيل في تاريخ شعبنا.

التفاصيل
بيان صادر عن مؤسسة القدس الدولية:
السبت, 09 ديسمبر 2017 09:20

 

"الإدارة الأمريكية تضع نفسها في مواجهة الأمة كلها إذا نفذت قرار نقل سفارتها للقدس، وندعو إلى تحركات غاضبة لإفشال هذا القرار الرامي إلى تزوير هوية القدس"

altعام 1995 صدر قانون عن الكونغرس الأمريكي يطالب الرئيس بنقل سفارة أمريكا إلى القدس، والاعتراف بالمدينة عاصمة موحّدة للاحتلال الإسرائيليّ، ولكنّ القانون نفسه فسح مجالا للرئيس الأمريكي بتأجيل تنفيذه مراعاة للمصالح الأمنية القومية الأمريكيّة في إقرار ضمنيّ من الكونغرس بأنّ تطبيق مثل هذا القانون من شأنه أنْ يعرّض مصالح أمريكا للخطر بالنظر إلى حساسيّة موضوع القدس لدى العرب والمسلمين في كل العالم. 

التفاصيل
الانتصاران ودلالاتهما
الخميس, 03 أغسطس 2017 12:51

 

زياد حافظ                 

الأمين العام للمؤتمر القومي العربي    

altتحتفل الأمّة العربية هذه الأيام بنصرين متلازمين: النصر الأول في مدينة القدس؛ حيث أوقع الشعب الفلسطيني هزيمة سياسية مدوية لحكومة الكيان وأجبرها على التراجع عن الإجراءات غير القانونية، وغير الأخلاقية، بحق المقدسيين ومجموع الفلسطينيين والمصلّين في جامع الأقصى. أما النصر الثاني فهو دحر فلول جبهة النصرة في جرود عرسال بسبب جهود المقاومة الإسلامية والجيش اللبناني.

النصران يندرجان في سياق تحوّلات إقليمية ودولية ظهرت في التطوّرات الميدانية في كل من سورية والعراق، وفي إخفاقات حكومة الرياض في اليمن والتصدّع داخل مجلس التعاون الخليجي، وفي تراجع قدرات الولايات المتحدة في رسم وتنفيذ سياسات تضمن هيمنتها في الإقليم وفي العالم وصعود محور مناهض لها. كما أن الانتصارين يعكسان زيادة الوعي الشعبي العربي بيقين التحوّلات وقدراته على التفاعل معها لمصلحة الحق العربي.

التفاصيل
القومي العربي يدين الممارسات الصهيوني اتجاه الأقصى
الثلاثاء, 25 يوليو 2017 07:07

 

خطوة أخرى في محاولة الإجهاز على الأقصى

altأقدمت سلطات الاحتلال الإرهابية على إغلاق المسجد الأقصى ومنع الأذان والصلاة فيه واعتقال مفتي القدس، في سابقة من نوعها، وفِي اعتداء غير مسبوق منذ احتلال الجزء الشرقي من القدس، ثم تلاها قرار الإرهاب الصهيوني بمحاولة إخضاع المقدسيين للدخول إلى المسجد الأقصى عبر بوابات إلكترونية، ما يعني أنهم يعبرون إلى أرض إسرائيلية، مع ما رافق ذلك من اعتداءات ومداهمات واعتقالات طالت القدس ومحيطها. كل ذلك أمام لا مبالاة تكاد تكون مطلقة عربيا وإسلاميا ودوليا، رغم أن هذه الإجراءات تشكل خطوة جديدة من خطوات محاولات التهويد والإجهاز على الأقصى، وبالون اختبار جديد للأمة العربية والإسلامية في موضوع القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وعموم فلسطين.

التفاصيل
انيويورك تايمز: "الكارثة التي حلت بالعالم العربي خلال 13 عاما"
الأربعاء, 21 يونيو 2017 08:16

 

altأصدرت صحيفة "انيويورك تايمز" عددا خاصا تم تكريسه بأكمله لموضوع واحد استغرق جميع صفحات العدد؛ الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ هذه الصحيفة العريقة التي تعتبر قدوة للصحافة الجادة.

موضوع العدد هو الكارثة التي حلت بالعالم العربي خلال 13 عاما، ابتداء من عدوان أمريكا وبريطانيا على العراق واحتلاله في عام 2003.

ذلك العدوان والاحتلال الأمريكي لم يدمر نظام البعث العراقي فقط؛ بل دمر الدولة العراقية، وخلق الظروف الملائمة لولادة "داعش" وأمثالها من المنظمات الإرهابية، وقضى على العالم العربي وحوّله إلى منطقة ملتهبة، ومصدر لأزمة لاجئين عالمية، كما أعطى إشارة الانطلاق لعصر الإرهاب الذي يضرب العالم اليوم ويقض مضاجع البشرية.

التفاصيل
هيكل.. "الشاهد الوحيد" يروي كواليس خطاب تنحي عبد الناصر
السبت, 10 يونيو 2017 08:15

 

أحمد محمد عبد الباسط             

alt"الليلة، ورغم أنها كانت 24 ساعة، لكن أظن أن ما جرى فيها كافيا ليملأ مجلدات بكاملها، أتعجب كيف مرت تلك الليلة؟ كيف طلع صباح هذا اليوم؟ وأنا تصادف أن كنت تقريبا في تلك اللحظة في بؤرة ما كان يجري، في بؤرة الحوادث".. كلمات قليلة يصف بها الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، الشاهد الوحيد على تفاصيل خطاب التنحي، كواليس ليلة 10 يونيو، يوم تقدم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر باستقالته للشعب المصري. 

التفاصيل
بيان صحفي صادر عن المؤتمر القومي العربي الثامن والعشرين
الجمعة, 19 مايو 2017 23:10

 

altفي بيروت عاصمة المقاومة والحرية والإبداع، انعقدت الدورة الثامنة والعشرون للمؤتمر القومي العربي يومي 12 و13 أيار/ مايو 2017، وعشية الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين ومائة عام على وعد بلفور، والذكرى السابعة عشرة لتحرير لبنان؛ بمشاركة 250 عضواً وضيفاً وإعلامياً، ناقش المجتمعون خلالها أوضاع الأمّة العربية في ظل مشهد معقّد دولياً وإقليمياً وعربياً، تناولته ورقة سياسية شاملة قدّمها الأمين العام للمؤتمر القومي العربيد. زياد حافظ، تحدوهم في ذلك المصلحة العليا للأمّة ومستقبلها، في وجه الأخطار التي تحدق بها تمزيقاً وتفتيتاً وقتلاً وتهجيراً واحتلالاً ومصادرة للثروات. أخطار رأى المؤتمرون أنه لا يمكن التصدّي لها إلاّ بالتمسك بالانتماء القومي العربي الحضاري الجامع الذي يرفض أي تمييز أو تهميش أو إقصاء على أساس ديني أو عرقي، مع التمييز الأكيد بين الانتماء للعروبة كهويّة وبين الانتساب للأنظمة بظرف الواقع.

التفاصيل
بيان صادر عن المنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين
الأحد, 23 أبريل 2017 07:52

 

altمع دخول إضراب الحرية والكرامة للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني يومه الخامس في انتفاضة أخرى تتكامل مع انتفاضة القدس الشبابية المستمرة منذ أوائل تشرين أول /أكتوبر، نتطلع إلى كل الشخصيات والهيئات والأحزاب والقوى المعنية بالعدالة وحقوق الإنسان في الأمة والعالم من أجل مواكبة هاتين الفعاليتين بكل الدعم والمساندة من أجل محاصرة الكيان العنصري الإرهابي على كل المستويات حتى يشعر قادته أن كلفة الإصرار على سجن المناضلين من أجل الحرية هي أكبر من كلفة الإفراج عنهم..

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع