مرافعات ومذكرات
توضيح
الجمعة, 06 نوفمبر 2020 12:48

 

altذكر بعض المواقع المحترمة أن زميلنا في هيئة الدفاع ذ. تقي الله أيده، ظهر من بين مودعي فخامة رئيس الجمهورية في مطار ازويرات، ورأت في ذلك - ولو تلميحا- تخليا منه عن الدفاع عن موكله وعنا.

وتعليقا على ذلك نؤكد في هيئة الدفاع ما يلي:

1. أن الأستاذ تقي الله ذهب إلى تيرس في زيارة لأهله، ولم يصلنا منه ما يشير إلى تخليه عن الهيئة أو إلى  استقالته من الدفاع عن موكله.

2. أن تعهدنا للدفاع عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز لا يعني بحال من الأحوال مقاطعتنا لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ولا معارضتنا له أو لنظامه أو للدولة.

التفاصيل
مرافعة في الملف رقم النيابة 1065/010
الاثنين, 04 يونيو 2012 23:14

سيدي الرئيس؛

alt

السادة أعضاء المحكمة الجنائية الموقرة

إذا اشتبكت دموع في خدود ** تبين من بكى ممن تباكى

لقد قيل أمام محكمتكم الموقرة حتى الآن الكثير من اللغو في هذا الملف، الشيء الذي ألحق أضرارا بالغة بمهمتنا المقدسة؛ مهمة إظهار الحقيقة. وبودي أن يتسع لي صدر محكمتكم الموقرة كي أعرض عليها هذه الملاحظات التكميلية لما تقدم به بعض زملائي، والتي من شأنها أن تساهم - ولو قليلا- في توضيح خفايا وخلفيات وملابسات هذه القضية الشائكة التي أريق فيها الكثير من المداد، وأهدرت فيها جهود كثيرة. ومع ذلك ظلت مستعصية الحل، لطبيعتها الخاصة؛ وشكلت نموذجا صارخا لنكران العدالة، وخرق القانون، والتلاعب بحقوق الإنسان والمجتمع، وتضليل ومغالطة السلطات العمومية!

التفاصيل
دفاعا عن الوحدة الوطنية المهدورة (ح 4/ 5)
الأحد, 29 أبريل 2012 12:46

4. الدفاع يتهم

سيدي الرئيس،alt

السادة أعضاء المحكمة الجنائية الموقرة،

إذا كان صيادو العبيد، والنيابة التي آزرتهم وتولتهم، يتهمون هؤلاء الأبرياء الماثلين أمامكم، ويتخذون اليوم من مأساتهم وذلهم وهوانهم - وهم يُقتادون أمام محكمة جنائية دون أن يرتكبوا جرما أو تتوفر عليهم بينة أو دليل - حجة وبرهانا على وجود عبودية لا وجود لها في موريتانيا. ويحسبون أنهم مهتدون! وأنهم بهذه المحاولات البائسة اليائسة لـ"إثبات" وجود ما لا وجود له، سيصبحون أبطالا ومحررين تتحقق على أيديهم معجزة طالما راودت أحلام أعدائنا؛ ألا وهي تفكيك المجتمع الموريتاني وإشعال 

التفاصيل
دفاعا عن الوحدة الوطنية المهدورة (ح 3)
الأحد, 22 أبريل 2012 12:55

 

نعتذر عن البتر الذي حصل في هذه الحلقة؛ لذلك ننشرها اليوم كاملة ومصححة.  ونرجو من المتصفحين الكرام إعادة الاطلاع عليها.

التحرير

 

3. دفاعا عن كرامة ووحدة البيظان!

altسيدي الرئيس،

السادة أعضاء المحكمة الموقرة،

من بديهيات فن التآمر، توجهكل نشاط تخريبي غايتُه النيلُ من هيبة دولةما، وزعزعةُ أمنها واستقرارها وسيادتها، إلى استهداف القومية، أو المجموعة، الكبرى فيها. لأنها الركيزة، والأساس الثابت، والركن المنيع، وشرط البقاء. شئنا أم أبينا. فالقلاع لا تهدم إلا من داخلها بدءا بالأساس. وهذا أمر مفروغ منه طبعا. ولكن الخصوصية التي تميز الوضع الموريتاني الراهن هي تزامن استفحال الموجة الجديدة من حملة الكراهية العنصرية والشيطنة التي يقودها وينظمها صيادو العبيد ضد البيظان، مع صمود وصعود حركة التحرر الوطني في موريتانيا، وتبلور سياسة الإصلاح وتقليص الهيمنة الأمريكية والاختراق الصهيوني التي تتّبِعها الحكومة الموريتانية. الأمر الذي جعل جميع الذين يحنون إلى عهد هيمنة السفارات والباكين على نعيم الفساد الآفل يتردون في وحل تلك الموجة ويترافعون أعلامها السوداء هنا وهناك..

التفاصيل
دفاعا عن الوحدة الوطنية المهدورة * (ح 2)
الثلاثاء, 27 مارس 2012 17:36

 

2.   بطلان دعوى وجود العبودية في موريتانيا؟  

    alt سيدي الرئيس،

     السادة أعضاء المحكمة الموقرة،

غداة الخطاب الشهير الذي ألقاه الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله حول العبودية، والذي اعترف فيه على رؤوس الأشهاد ـ ضمن صفقة انتخابية معروفة ـ بوجود العبودية في موريتانيا، جرى حوار طرشان مشهود على شاشة قناة الجزيرة بين اثنين من "أغلبيته" المتنافرة:أصرت فيه هي (من "المستقلين") على نفي ما انعقد "إجماعـ"هم على وجوده وشجبـه، و"اعترف" بـه رئيس الجمهورية على رؤوس الأشهاد! بينما أقسم هو (من "التحالف الشعبي") جهد أيمانـه على انتشار ظاهرة الرق، دون أن يحدد أمكنة وجوده وتجلياتـه، أو يقدم إحصاء - ولو غير دقيق - لمن يعانون منـه! فأيقنت يومها أن ورقة "العبودية" ستكون في مقدمة الأوراق المشبوهة التي يجري حشدها وشحذها لقهر وابتزاز حركة الإصلاح والتغيير الخجولة التي تفجرت فجأة في بلادنا قبل غيرها من بلدان منظومة العولمة؛ فكتبت ـ يومها ـ سلسلة مقالات حول الموضوع أقتطف لكم منها اليوم ما يلي لدخوله في صلب النزاع:

التفاصيل
سيدي فال.. كبش فداء مناسب
الأحد, 25 مارس 2012 14:26

مرافعة فائزة في "صرح كانه للسلام" (نورماندي- فرنسا) سنة 2000.

altمهندس زراعي شاب، ينحدر من فئة العبيد.

نموذج حي لما تنتجه جامعات الغرب، ممن قدر لهم الالتحاق بها، من عباقرة أبناء فقراء العالم الثالث: نصف إله ونصف إنسان، تماما كما "مصطفى" في  "موسم الهجرة إلى الشمال ".

ولد في مدينة "روصو" عاصمة اترارزة -أرض الأرز، والخير، ومهد الثقافة والجمال.

التفاصيل
دفاعا عن الوحدة الوطنية المهدورة (ح 1)
الأربعاء, 07 مارس 2012 11:49

 

altمرافعة في القضية أرقام النيابة 363/011 و364/011 و365/011 الملحقة بجدول دورة المحكمة الجنائية بولاية نواكشوط جلسة يوم الأربعاء 13/4/011.

التفاصيل


فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع