عربيات
تباشير الربيع العربي الصادق
الأحد, 25 مايو 2014 08:06

 

"انتهى زمن الهزائم وبدأ عهد الانتصارات"

 

altتطل اليوم على العرب والمسلمين والمستضعفين في الأرض الذكرى الثالثة عشرة لانتصار المقاومة في لبنان على العدو الصهيوني وهزيمة وهروب ذلك العدو صاغرا من لبنان يوم 25 مايو سنة 2000.

إذ بعد استتباب نظام كامب ديفد الصليبي الصهيوني المخزي و"جامعته العربية" وانشغال العرب والمسلمين في حرب كيدية عبثية بين العراق وإيران، وانفراد أمريكا بالهيمنة على العالم إثر ضعف – فانهيار- الاتحاد السوفييتي ومنظومته، لم تكتف إسرائيل باحتلال كل فلسطين والجولان وزرع المستوطنات في كل شبر واستجلاب يهود العالم وتهويد القدس.. الخ؛ بل قامت بغزو واحتلال لبنان في وضح النهار، فنصبت رئيس جمهورية عميلا لها، وأجلت المقاومة الفلسطينية إلى تونس، وأنشأت منطقة "أمنية" عازلة في جنوب لبنان اعتبرتها مجالا حيويا لها أقامت فيها المعسكرات والمنشآت وجيش مرتزقة.. وانتهى التاريخ على زعم فوكوياما!

التفاصيل
دفاعا عن مجرمي الحرب
السبت, 11 يناير 2014 13:54

 

مرافعة أمام محكمة القاهرةالدولية نعيد نشرها لوفاة شارون

 

alt        سيدي الرئيس؛

        السادة أعضاء المحكمة الموقرة؛

        من المبادئ التي اعتنقتها بصدق في بداية طريق المحاماة الوعر، ضرورة تناسب حاجة المتهم إلى الدفاع عنه وتوفير ذلك الحق له، مع مدى خطورة التهمة الموجهة إليه. تماما كما المريض الذي تتناسب حاجته إلى العلاج وضرورة تقديمه إليه مجانا – وبسرعة- مع مدى إصابته، بغض النظر عن سبب مرضه أو هول وبشاعة جريرته. لذلك فضلت واخترت عن وعي، أن أكون في خندق الدفاع الساخن، أثناء هذه المحاكمة، بدل أن أتكئ على أريكة الاتهام الوثيرة.

التفاصيل
في ذكري وعد بلفور
الأربعاء, 06 نوفمبر 2013 08:45

 

الجبهة الشعبية - القيادة العامة: "الذاكرة الفلسطينية لن تنسي أفظع الجرائم في التاريخ"

 

altقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة إن الذاكرة الفلسطينية الجمعية لن تنسي وعد بلفور المشؤوم الذي كان له آثار ونتائج إستراتيجية تفاعلاتها تتوالي حتى يومنا هذا.

وأضافت الجبهة في بيان أصدرته يوم السبت الماضي (2/ 11) في الذكرى 96 لوعد الوزير البريطاني آرثر جيمس بلفور الذي أعلنه في الثاني من نوفمبر 1917 والذي بموجبه وعدت بريطانيا الحركة الصهيونية العنصرية الاستعمارية بإقامة وطن قومي لليهود على الأرض الفلسطينية: "إن هذا الوعد يشكل أفظع الجرائم التي شهدها تاريخ شعبنا الفلسطيني العظيم".

التفاصيل
في غفلة من التاريخ!
الأربعاء, 16 أكتوبر 2013 07:55

 

تأبين الرئيس العراقي صدام حسين

 

altفي غفلة من التاريخ، قام الاحتلال الأمريكي البريطاني الهمجي، فجر عيد الأضحى الموافق يوم السبت ثلاثين ديسمبر سنة ألفين وستة، بارتكاب جريمة قتل الرئيس صدام حسين، رئيس الجمهورية العراقية، صبرا، على مرأى ومسمع من العالم أجمع!

التفاصيل
بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي
الأحد, 01 سبتمبر 2013 15:55

حول الشأن السوري

altبقلق بالغ، تتابع الأمانة العامة للمؤتمر القومي التسعير الخطير والمحموم نحو التحضير لشن العدوان على الجمهورية العربية السورية، من قبل ذات القوى التي مارست عدوانها على الأمة، منذ توقيع اتفاقية سايكس - بيكو وإعلان وعد بلفور، في مسلسل مستمر، حتى يومنا هذا، شمل معظم الأقطار العربية، وكانت أواخر مشاهده، التنكر لحقوق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال واستعادة الأرض، واحتلال العراق وتأسيس عملية سياسية تقوم على أساس القسمة بين الطوائف والأقليات، وتدمير ليبيا، وتقسيم السودان والعمل على تفتيت اليمن، ومساندة الإرهاب في مناطق عديدة من الوطن العربي.

التفاصيل
زبيغنيو بريجنسكي: "استدرجتنا قطر والسعودية!"
الأربعاء, 03 يوليو 2013 08:15

 

altأجرى كبير محرري "ذا ناشونال إنترست" جايكوب هيلبرون، مقابلة مع زبيغنيو بريجنسكي، مستشار الأمن القومي الأمريكي في عهد الرئيس جيمي كارتر، والذي يعمل حالياً مستشاراً في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية، وأستاذاً وباحثاً في كلية الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة "جون هوبكينز" وجاء في المقابلة..

التفاصيل
وفاة المناضل الكبير عبد العزيز السيد
الثلاثاء, 18 يونيو 2013 08:11

 

altنعت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي، المرحوم عبد العزيز السيد الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية، وعضو المؤتمر القومي العربي، الذي أمضى حياته مناضلاً من أجل فلسطين وقضايا الأمّة.

 

وفيما يلي نص النعي الذي وزع بهذا الخصوص:

التفاصيل
الدورة الرابعة والعشرون للمؤتمر القومي العربي تصدر "بيانا إلى الأمة"
الخميس, 06 يونيو 2013 14:54

 

مصر، 1 – 2 حزيران/يونيو 2013

alt

من القاهرة عاصمة الثورة وعاصمة العروبة، وعلى مشارف ميدان التحرير عقد المؤتمر القومي العربي دورته الرابعة والعشرين بتاريخ 1 و2 حزيران/ يونيو 2013، في جمهورية مصر العربية.

        وإذ يوجه المؤتمر شكره للدولة المصرية ولجميع القوى السياسية ولشعب مصر العظيم على احتضان هذه الدورة وتوفير الوسائل التي هيأت لأعمالها فرص النجاح على أفضل ما يكون.

        ولمّا كان المؤتمر يختزن ضمير الأمّة ويشكّل مرجعيته الشعبية في اللحظات الحاسمة التي تجسّد حلم الشعب العربي بالحرية والكرامة والسيادة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

فيديو

الآن في المكتبات

فيديو

المتواجدون الآن

حاليا يتواجد 10 زوار  على الموقع